المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيارات المستقبل ..تقنية عالية لاتصدق..!


فارس فلسطين
09-18-2004, 10:00 PM
إنه العام 2050م..تخيل أنك على وشك الخروج بسيارتك في جولة لكن أي نوع من السيارات ستكون سيارة ذلك العام؟ تقول مجلة نيوزويك الأمريكية (3يناير2000م) في تحقيق مطول عن تكنولوجيا سيارات المستقبل بأن عليك أولاً أن تفصل السيارة من وصلتها الكهربائية من المنزل، فسيارات المستقبل تعمل بخلايا وقود كهربائية، وهي الأنظمة التي تعمل بالهيدروجين التي استخدمت في الصواريخ في القرن العشرين. خلية الوقود هذه تتيح طاقة تستطيع تلبية احتياجاتك من الكهرباء لتشغيل منزلك وسيارتك على حد سواء أو كما يقول «بيت بيردمور» مدير معمل الأبحاث التابع لشركة فورد: «سيارتك ستصبح العقل المدبر للسيطرة على منزلك»، حيث سيكون لديك نظام ارتباط بالمنزل عندما تقوم برحلة بالسيارة.
اجلس في مقعد السائق الشخصي المصمم لسحبك بسرعة بعيداً عن الخطر في حالة الاصطدام مما يلغي الحاجة لأكياس الهواء الحالية. امسك بمقبض القيادة، فقد ذهبت عجلات القيادة والدواسات التقليدية، وأصبحت كل حركات سيارتك بما في ذلك التسارع والدوران والتوقف تتم بواسطة عصا مثل تلك التي تستخدم في ألعاب الكمبيوتر. ويمكنك أن تتخيل فأرة ضخمة لتوجيه سيارتك وقيادتها.
يمكنك أن تتحرك في الزحام بثقة كبيرة ولم لا وسيارتك مبرمجة برادار خاص يستشعر أوضاع الصدام قبل وقوعها، ويضغط على الفرامل أوتوماتيكياً. هذا يمنحك الفرصة للتفرغ للرد على بريدك الإلكتروني، لكن يدك يجب أن تبقى على عصا القيادة وأنت لا تحتاج لذلك لأن سيارتك ستقرأ لك بصوت جميل رسائل بريدك الإلكتروني وما عليك سوى أن تملي عليها الردود.
فجأة يصدر إنذار حاد يشق الأذن داخل سيارتك، ويبدأ مقعدك في الاهتزاز لقد قاس نظام الإحساس الخاص بالتغذية الاسترجاعية الإحيائية في طبلون سيارتك بؤبؤ عينيك وقرر بأنك تشعر بالنعاس. عند تحذيرك بهذا النظام المبتكر للسلامة يمكنك تحديد مسار على نظام الملاحة الموجه بالأقمار الصناعية، والضغط على زر الملاح الآلي والانتقال إلى المقعد الخلفي وتروح في سبات عميق، وستقود السيارة نفسها بنفسها متتبعة خط سير مخزن على شرائح كمبيوتر.
إن كل هذا ليس من الخيال العلمي، ففي الوقت الراهن تصرف شركات صناعة السيارات بلايين الدولارات على أبحاث لتطوير هذه المواصفات المستقبلية. ومؤخراً اختبرت شركة (جنرال موتورز) في كلفورنيا طريقاً سريعاً ذكياً يمكن من قيادة السيارات بواسطة السائق الآلي. وتقوم شركة دايملر كرايسلر بتجهيز نماذج أولية من سيارات تتم قيادتها بنظام عصا الألعاب الإلكترونية وأكدت التجارب أن السائقين يقودون بصورة أفضل من القيادة بعجلات القيادة التقليدية.
وتتسابق شركات السيارات على استبدال المحركات التي تعمل بالاحتراق الداخلي بخلايا وقود. ونظم الملاحة بالأقمار الصناعية التي تتحدث مع السائق في الطريق إليك، وقريباً سيكون من الصعب معرفة من يجلس في مقعد القيادة أنت أم سيارتك نفسها.
* السيركا:
في رؤيته للمستقبل يطل مصمم السيارات نريج هويل على الماضي، فمظهر سيارة «سيركا» التي طورها مركز الدراسات الإبداعية من ديترويت مستوحى من سيارات الثلاثينيات ذات الخطوط الانسيابية، لكن هذه السيارة مليئة بالمواصفات المستقبلية مثل نظام يتحكم في السيارة بواسطة نبضات إلكترونية بدلاً من التروس.
* التصميم:
الهيكل المنخفض يقلل من المقاومة.
* المقاعد:
لكل مقعد نظام تعليقه الخاص لتحقيق راحة أكبر وهو يعدل وضعه بحسب وزن الشخص الجالس عليه.
السرعة والأسلوب:
خلية الوقود: سيتم استبدال محركات الغاز بخلايا وقود تعمل بالهيدروجين، لكن عملية الاستبدال هذه ستكون مكلفة.
* مواصفات مستقبلية:-
سيارات المستقبل التي ستعمل كمكاتب ومسارح منزلية ستستجيب لتعليماتك الصوتية لإرسال البريد الإلكتروني أو مراجعة أسعار الأسهم، بينما يلعب الأطفال الألعاب الإلكترونية في المقعد الخلفي، ويقول مهندسو سيارات المستقبل إن هذه السمات لن تجعل الطرق أكثر خطورة لأن السيارات ستكون مجهزة برادارات لتجنب الاصطدام تنبه السائقين الذين يفقدون تركيزهم. وفيما يلي بعض تقنيات السيارات الإضافية:
* غرفة القيادة
يجمع داخل سيارة (سيركا) بين التكنولوجيا العالية والمرح. فاللوحة المركزية تبرز للأمام وتخدم كمبرّد والرافعة التي تشبه ذراع صمام خانق نفاث فوق اللوحة تسيطر على تغيير التروس آلياً. وهناك كمبيوتر مع شاشة عرض بالكريستال السائل، وواقية ريح ذات تظليل خاص تبقي المناخ الداخلي للسيارة تحت السيطرة.
* الداخل
فتحات الهواء من الأبواب الخلفية تسمح بتهوية أفضل.
* العجلات
كفرات نحيفة مشدودة إلى عجلات ألمونيوم ضخمة وهي مصممة للتنسيم التدريجي حتى لو ثقبت.
* الرؤية الليلية
بدأت (كاديلاك) بالفعل في عرض هذه السمة على موديلات (كاديلاك 2000) بزيادة 1.995 دولاراً عن السعر. ويستطيع السائقون باستخدام هذا النظام الذي يعتمد على تكنولوجيا الأشعة تحت الحمراء التي استخدمت إبان حرب الخليج أن يروا لمسافة تزيد 5 أضعاف عن الرؤية بالأضواء الأمامية العادية وحدها. ويتم عرض صورة الأشعة تحت الحمراء قريباً من الطرف الخارجي كغطاء السيارة (كبوت) مما يجعل عيني السائق مركزتين على الطريق.
* عصا القيادة
قد تحل عصا شبيهة بعصا الألعاب الإكترونية محل عجلة القيادة والفرامل ودواسة الغاز. وقد لوحظ في التجارب أن السائقين يمكنهم استخدام الفرامل أسرع في حالة استخدام عصا القيادة.
* تفاصيل عصا القيادة:
-الإشارات، المصابيح، المنبه.
- الشارع، نظام استشعار الفرامل.
- نظام التوجيه.
- المحرك.
http://files.shabab.ps/vb/images_cash/up2/080307195404fssk.jpg

قناص الموت
09-26-2004, 07:21 AM
مشكور على هالموضوع بس على حد علمى انه تمت تصنيع سياره تطير والحموله القصوه ليها حوالى 176 كيلو لكن لم يتم اكمالها لها تكلفتها تصل الى حوالى مليون دولار $

فارس فلسطين
12-18-2006, 05:51 PM
يسلموا أخي قناص على المرور