المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مخترع يطور نظاما لتصفح الانترنت باستخدام الانف


فارس فلسطين
09-26-2004, 09:19 PM
السلام عليكم
طور المخترع ديمتري جورودنيتشي من معهد تكنولوجيا المعلومات في اوتاوا بكندا نظاما لتصفح الانترنت يعتمد على حركة انف المتصفح في توجيه المؤشر مما يؤذن بانقضاء عصر استخدام اليدين في تصفح الانترنت.
وقالت مجلة نيو ساينتست العلمية امس ان ما على المستخدم الا ان يغمز بعينه اليمنى كي ينقر الزر الايمن للفارة او بعينه اليسرى كي ينقر الزر الايسر.
ويتوقع المخترع ان يسهل التحكم في تحريك الفارة من خلال حركة الانف استخدام ذوي الاعاقات لاجهزة الكمبيوتر وان يلقى استحسانا من هواة العاب الفيديو الذين ربما يروقهم ذبح الاوغاد بايماءة رأس او طرفة عين.
وقالت المجلة ان هذه التكنولوجيا تعمل بالتناسق مع كاميرا كمبيوتر رقمية. ومع بداية جلسة تصفح الانترنت تلتقط الكاميرا صورة لوجه المستخدم مع التركيز على طرف الانف كنقطة توجيه.
وقالت المجلة ان جورودنيتشي اختار الانف لانه اسهل في رصد حركته من بقية الوجه.
وتقوم تلك التكنولوجيا بتحريك المؤشر وفقا لمسار الانف مع تحرك الرأس من جانب الى اخر. وفي الوقت نفسه يقوم برنامج رصد الحركة بالتركيز على حركة العين. وغمزتان من العين تعملان بمثابة امر تشغيل للنظام.
وينقسم اهل الصناعة بشأن مدى عملية هذا الاختراع. ففي الوقت الذي يرى البعض انه احد المكملات التي يمكن ان تستخدم الى جانب لوحة المفاتيح والفارة العادية يساور البعض الاخر الشكوك بشأنه.
منقول

قناص الموت
09-27-2004, 11:09 PM
مشكور اخى على موضوعك الرائع

فارس فلسطين
12-18-2006, 05:40 PM
مشكور أخي قناص على المرور