المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثنائية لتشيلسي تحسم لقاء القمة مع ليفربول


سيد المصرى!
02-06-2006, 09:26 PM
http://www.aljazeerasport.net/arabic/News/football/images/chelsea-liverpool_B.jpg

تشلسى المتصدر زحفه نحو الاحتفاظ باللقب بحسمه لقاء القمة مع ضيفه ليفربول بثنائية نظيفة في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وعوض تشيلسي بهذا الفوز نتائجه المتواضعة في المرحلتين السابقتين عندما تعادل أمام تشارلتون وأستون فيلا وفي مسابقة الكأس أمام إيفرتون, ليرفع تشيلسي رصيده إلى 66 نقطة أمام مانشستر يونايتد برصيد 51 نقطة الذي فاز السبت على فولهام 4-2.

وبدوره فشل ليفربول في رد اعتباره عندما سقط سقوطا كبيرا على أرضه ذهابا أمام منافسه اللندني 1-4 في مطلع الموسم, وتوقف رصيده عند 45 نقطة علما أنه يملك مباراتين مؤجلتين.

بداية قوية لليفربول
وبالعودة الى المباراة على ملعب ستامفورد بريدج وأمام أكثر من 42 الف متفرج, كان ليفربول الطرف الافضل في الشوط الأول إلا أن تشيلسي افتتح التسجيل عبر الفرنسي وليام غالاس بعد ركنية منفذة من فرانك لامبارد صلت الى البرتغالي البرتو كارفاليو الذي حولها برأسه لتجد غالاس الذي اودعها شباك الحارس الإسباني خوسيه رينا في الدقيقة 35.

وأضاف تشيلسي هدفا ثانيا عبر الأرجنتيني هرنان كريسبو في الدقيقة الأولى من الشوط الأول الذي تابع رأسية قائد الفريق جون تيري إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل على الارجنتيني.

تشيلسي يعزز الهدف في الشوط الثاني
وضغط ليفربول مع بداية الشوط الثاني في محاولة لإدراك التعادل وكاد يحقق مبتغاه عبر قائده ستيفن جيرارد الا أن الحارس العملاق التشيكي بيتر تشيك أنقذ تسديدته ببراعة في الدقيقة 51.

ورد تشيلسي حيث نجح كريسبو في كسر مصيدة التسلل هذه المرة دون تدخل الحكم وعزز تقدم فريقه فيالدقيقة 67, رافعا رصيده إلى تسعة أهداف وكاد أن يضيف هدفه العاشر بعد دقيقة واحدة إلا أن الحكم تدخل عن غير وجهة حق وحرمه من الهدف بداعي التسلل.

وتفاقم وضع ليفربول بعدما طرد الحكم حارسه رينا بعد مشادة كلامية مع روبن في الدقيقة 82.

توتنهام يلاحق ليفربول
وفي مباراة ثانية، ضيق توتنهام الرابع الخناق على ليفربول بفوزه المستحق على تشارلتون الثالث عشر 3-1.

افتتح جيرماين ديفو التسجيل في الدقيقة 14 بعدما تحولت تسديدته من احد مدافعي تشارلتون, ثم اضاف جيرماين جيناس الهدف الثاني قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول بعد مجهود فردي مميز.

وعزز ديفو نفسه تقدم فريقه بعد دقيقة واحدة على انطلاق الشوط الثاني عقب تمريرة من توم هادلستون في ظهر المدافعين كسر من خلالها ديفو مصيدة التسلل ونجح في ايداع الكرة شباك الحارس توماس مايهري.

وقلص البديل جيروم توماس النتيجة في الدقيقة السبعين بعد توغله من الجهة اليسرى لمنطقة الحارس بول روبنسون وأطلق تسديدة أرضية ناجحة.

ورفع توتنهام رصيده الى 44 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول, يتحسر على خسارته في المرحلة السابقة أمام فولهام بهدف سجل في الدقائق الأخيرة وإلا لكان وضعه الحالي أفضل بكثير لاقتناص المركز الثالث.

المصدر:وكالات

النجم مصطفى
02-09-2006, 07:28 PM
مشكور

jikoo
04-28-2006, 04:27 AM
يسلمووو أخي