المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيارة "برادو" الجديدة


البرنس
12-08-2004, 02:56 AM
سيارة هندية بتقنيات أوروبية ولمسات أمريكية



فوجئ الجمهور الكويتي في وقت سابق من يوليو المودّع بطرح المركبة الرياضية الوعرية ماهيندرا "سكوربيو" الهندية الصنع وهو الذي تعود على السيارات المصنوعة في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان وكوريا الجنوبية ، وزاد من الشعور بالمفاجأة أن المركبة الجذابة التصميم ذات التقنيات الأوروبية واللمسات التصميمية الأمريكية زهيدة السعر إذ لا يزيد سعرها عن 4400 دينار كويتي (أي حوالي 14500 دولار أمريكي) في حين يزيد متوسط سعر المركبات الوعرية المنافسة لها في السوق عن 10 آلاف دينار (نحو 33 ألف دولار).
مبارك الساير نائب رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لأعمال المقاولات والتجارة (إحدى شركات مجموعة شركات محمد ناصر الساير) والوكيل المعتمد لـ"سكوربيو" في الكويت قال إن هذه المركبة "بجمال شكلها وفخامتها وجودة تقنيتها ومستوى أدائها وتدني ثمنها ومرونة تحويل ناقل حركتها من النقل اليدوي إلى النقل الأوتوماتيكي ستحظى بزبائن كثيرين في الكويت" ، ولفت إلى أن المشترين من أبناء الجالية الهندية العاملين في الكويت تتوفر لهم ميزات أخرى مع هذه المركبة إذ سيكون بمقدور المشتري الهندي دفع ثمن المركبة أو يسدد أقساطها في الكويت ويتسلمها في الهند مع تغيير موقع المقود من اليسار إلى اليمين للانسجام مع نمط القيادة هناك.

عودة لأعلى الصفحة


الأسعار المقررة لطرازي بورشه الجديدين



كشفت "بورشه ـ الشرق الأوسط" الذراع الإقليمية لشركة بورشه الألمانية المتخصصة لإنتاج السيارات والمركبات الرياضية الفاخرة والعالية الأداء النقاب عن الأسعار المقررة لطرازي بورشه "911 كاريرا" و"911 كاريرا اس" الجديدتين المنتظرتين ، وسيكون سعر الأولى 70.194 دولار أمريكي في حين يبلغ سعر الثانية الأكثر قوة وديناميكية 80.089 دولار أمريكي في أسواق منطقة الخليج.
تعتبر هاتان السيارتان من أهم طرازات تشكيلة بورشه الرياضية لعام 2005م وهما ستنضمان إلى عائلة بورشه 911 الكلاسيكية التي تمثل علامة بارزة ومميزة في عالم السيارات الرياضية العالمية العريقة وذلك على مدى أكثر من 40 سنة ، وبدأ وكلاء بورشه في المنطقة تلقي طلبات العملاء ، وسيباشر بتسليم السيارات الجديدة لهم بنسخ الكوبيه أو المكشوفة اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل.

عودة لأعلى الصفحة


سيارة آودي في حلتها الجديدة



أطلقت شركة آودي (الماركة الفاخرة التابعة لمجموعة فولكسفاغن الألمانية العملاقة) أخيراً الموديل الجديد من طراز "آيه 3" وبه تعزز آودي حضورها المتنامي في شريحة السيارات الفاخرة الملمومة الأبعاد .
فالـ"آيه 3" الجديدة تتآلف فيها التقنيات المتقدمة بالشخصية الجذابة والتصميم الجريء الراقي وتجسد بصدق أعلى مواصفات سيارات الصالون (السيدان) الرياضية الهوية والديناميكية الشكل والأداء.
تتوفر السيارة الجديدة الخماسية الأبواب ـ التي بوشر بتلقي الطلبات المسبقة عليها وسيبدأ توريدها إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط في مطلع سبتمبر المقبل ـ بمحركات رباعية الأسطوانات وسداسية الأسطوانات يصل أقواها إلى 250 حصاناً كبحياً (184 كيلو واط) ، وهي مجهزة اختيارياً إما بالدفع الأمامي أو الدفع الرباعي الدائم "كواترو" علاوة على علبة التروس الثورية ذات الغيار المباشر "دي اس جي" ، وسيجد الزبائن ومحبو التعرف على أحدث مستنبطات آودي أن المحرك الرياضي والهيكل الجديد يعكسان الجهد المبذول من قبل المهندسين في سبيل تقديم أقصى متع القيادة وأكثرها أماناً وسلاسة.

عودة لأعلى الصفحة


أفضل سيارات الأساطيل



أضافت سيارة فورد "فوكاس" لقباً عالمياً جديداً إلى رصيدها الحافل بجوائز التقدير العالمية وذلك بنيلها لقب "أفضل سيارة للأساطيل" خلال حفل رسمي أقيم خصيصاً بهذه المناسبة في بريطانيا. فقد تمكنت "فوكاس" العائلية الصغيرة من التألق خلال حفل التكريم العالمي لسيارات الأساطيل لعام 2004 الذي نظم في نادي السيارات في العاصمة البريطانية لندن ، كما نالت شركة فورد لقب أفضل صانع لسيارات الأساطيل في العالم ، ولم يقتصر النجاح الذي تحقق لـ"فوكاس" كأفضل السيارات مبيعاً ضمن فئة السيارات من الحجم دون المتوسط منذ إطلاقها عام 1998م على القارة الأوروبية بل اتسع ليشمل منطقة الشرق الأوسط أيضاً ، فالواقع أن مبيعات فورد "فوكاس" في منطقة الخليج العربي العام الماضي سجلت نمواً مقداره % إضافة إلى أدائها المتميز على صعيد مبيعاتها كسيارة أساطيل حيث تستحوذ "فوكاس" على ثلثي سوق الأساطيل لهذا العام في المنطقة .

عودة لأعلى الصفحة


"أفضل نموذج مفهومي"



فازت المركبة المفهومية الاختبارية "قاشقاي" ـ أحدث نموذج مفهومي من شركة نيسان ـ بجائزة "أفضل نموذج مفهومي" خلال معرض السيارات البريطاني في مسابقة نظمتها "جمعية مهندسي المركبات" (آي في اي اتش اي) في بريطانيا.
ومما يستحق الإشارة أن هذه المركبة ـ النموذج هي ثمرة أول مشروع تصميم يخرج به مركز نيسان الجديد للتصميم في العاصمة البريطانية لندن ، وكانت "قاشقاي" (التي تحمل اسم حلف قبلي إيراني كبير في إقليم فارس أصوله تركية) قد عرضت لأول مرة في معرض جنيف للسيارات في مارس الماضي.
الهيئة المؤلفة من مهندسي سيارات ذوي خبرة واسعة تولت مع مصممين من "جمعية مهندسي المركبات" (آي في اي اتش اي) دراسة وفحص السيارات الجديدة والمركبات المعروضة عن فئة "أفضل نموذج مفهومي" ومن ثم تقييمها بالاستناد إلى نظام تقييم صارم.
وجاء في تصريح من جيمز ووكر الرئيس التنفيذي للجمعية أنه "وقع الاختيار على نيسان قاشقاي لما تتميز به من مستوى رفيع سواء بالنسبة للتصميم أو التنفيذ ، كما تتمتع هذه المركبة بالكثير من المزايا المبتكرة مع قدرتها الممتازة على تحمل الأوزان المرتفعة ، وتنفرد المركبة بميزة فريدة لتغيير وضعية المقاعد التي يمكن طيها عمودياً لتسهيل الدخول والخروج إلى المركبة وللحصول على مساحة داخلية رحبة مصممة بعناية".
وأضاف: "قاشقاي نموذج مثالي للسيارة العصرية، وهي متطورة وناعمة بما يكفي لملاءمة متطلبات الاستخدام داخل المدن كما تتمتع بالقدرة على الأداء الرياضي وحمل المعدات الرياضية بدءاً من الدراجات الهوائية وحتى ألواح ركوب الأمواج (الحسكات)".

عودة لأعلى الصفحة


شيفروليه تكشف النقاب عن "إبيكا" 2005



كشفت شركة جنرال موتورز أخيراً عن خططها لتزويد طراز شيفروليه "ابيكا" موديل 2005 بمحرك أكثر قوة الأمر الذي من شأنه تعزيز مبيعات شيفروليه خلال الفترة المتبقية من عام 2004م .
المتوقع أن تصل سيارات "ابيكا" 2005م المزودة بمحرك سداسي الأسطوانات (بنسق صف) سعة 2.5 ليتر إلى صالات عرض شيفروليه في دول الشرق الأوسط خلال يوليو الجاري لترفع بوصولها مستوى المزايا المتوفرة لهذا الطراز في فئة سيارات الصالون المتوسطة الحجم.
ويوفرالمحرك الجديد أداء اقتصادياً وقوياً وسلساً في آن معاً .
بهذه المناسبة صرح برونو عامر مدير تسويق شيفروليه "ابيكا" بأن الموديل الجديد من السيارة سيعزز حضورها الإقليمي "خاصة أن المحرك السداسي الأسطوانات هذا سيؤمن عزماً استثنائياً قوياً يجعل من عملية التجاوز أكثر سلاسة وأمناً ، ومع توفر ناقل الحركة الأتوماتيكية بأربع سرعات يصبح التسارع أفضل وتصل السيارة إلى سرعة 100 كلم /الساعة خلال عشر ثوان فقط" ، وستحمل "ابيكا ال اس" نسخة المدخل ذات المحرك السداسي الأسطوانات 2.5 ليتر العديد من الكماليات كتجهيزات قياسية مثل مشغل أقراص كاسيت وراديو ونوافذ كهربائية أمامية وخلفية ونظام حماية ضد السرقات وخاصية دخول السيارة من دون مفتاح ومكيف عالي الأداء ومقود قيادة قابل للتعديل ووسادة هوائية واقية ، هذا وستتوفر "ابيكا 2005 مع ضمان ثلاث سنوات أو 60000 كيلومتر تقدمه جنرال موتورز بالإضافة إلى خدمة الطوارئ على مدار الساعة مع وجود شبكة كبيرة من وكلاء جنرال موتورز في المنطقة .

عودة لأعلى الصفحة


حصان كرايسلر الأصيل في براري الشرق الأوسط



الجيل الأحدث من كرايسلر "300" هي الـ"300 سي" الجديدة التي ستطلقها المجموعة الألمانية الأمريكية في أسواق منطقة الشرق الأوسط اعتباراً من سبتمبر المقبل وبسعر يبلغ 140 ألف درهم إماراتي .
الشكل الجديد تماماً لـ"300 سي" قائم على هندسة الدفع الخلفي الجديدة التي طورتها دايملر كرايسلر يضاف إليه الغطاء الطويل للمحرك والخلفية القصيرة وتعزز الشكل المثير بلمساته وأبعاده الكلاسيكية عجلات قياس 18 بوصة.
السيارة ذات محرك جديد ثماني الأسطوانات عصري عالي الأداء واقتصادي الاستهلاك سعة 5.7 ليتر ، ويولد هذا المحرك قوة 340 حصانا وعزم دوران يبلغ 387 رطل/قدم ويحقق تسارعاً من الصفر إلى سرعة 100 كلم/الساعة في غضون 6.4 ثانية مع سرعة قصوى بسقف إلكتروني تبلغ 250 كلم/الساعة.

عودة لأعلى الصفحة


أول مركبة رياضية متعددة الاستعمالات من فولفو



وصلت السيارة الرياضية المتعددة الاستعمالات إكس. سي 90 بمحرك تي 2.5 إلى معارض "فولفو" في دول مجلس التعاون الخليجي لتكمل مجموعة طرازات إكس. سي 90 أول مركبة رياضية متعددة الاستعمالات من فولفو تدار بالدفع بكافة العجلات والتي حققت نجاحا أسطوريا.
يعمل محرك التيربو ذو الضغط الخفيف تي 2.5 بقدرة 210 أحصنة على تعزيز مجموعة إكس. سي 90 ويوفر للعملاء مرونة الاختيار بين مركبة بخمسة أو سبعة مقاعد وناقل حركة جيرترونيك ما يتيح للسائق الاختيار بين ناقل الحركة الأوتوماتيكي أو اليدوي .
تنضم مركبة إكس. سي 90 إلى المركبة بمحرك تي 6. 2.9 وطرازات اكسكيوتيف الراقية التي تم إطلاقها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي العام الماضي وحظيت بإقبال كبير.
وصرح ماركوس ماتزاك مدير التسويق الإقليمي في فولفو كار اوفرسيز في دول مجلس التعاون الخليجي بالقول: "منذ أن أطلقنا أول مركبة إكس. سي 90 إلى العملاء في الشرق الأوسط تجاوزت هذه السيارة توقعاتنا في السوق وأدى الدخول إلى فئة جديدة إلى فتح عالم فولفو أمام العديد من العملاء الجدد .

عودة لأعلى الصفحة


سيارة "تريبيوت" بثلاث فئات



يتوفر طراز تريبيوت الذي تنتجه شركة مازدا اليابانية للسيارات بثلاث فئات هي "دي اكس" و"إل إكس" و"إي اس" تختلف عن بعضها على صعيد قوة المحرك ونوعية التجهيزات المتوفرة لكنها تستهدف جميعها الجيل الشاب الذي يستهويه نمط الحياة المرح والرياضي .
يتكون محرك فئة"دي اكس" من 4 أسطوانات متتالية وتبلغ قوته مائة وثلاثين حصانا ، أما المحرك المتوفر في الفئتين الباقيتين فهو من 6 أسطوانات بشكل 7 بقوة 200 حصان وتريبيوت التي تندفع بعجلاتها الأمامية في ظروف القيادة الطبيعية تتحول أوتوماتيكيا إلى الدفع الرباعي بمجرد انزلاق أحد الإطارات .

عودة لأعلى الصفحة


سيارة لكزس إي اس 300



إن التصميم الجميل لسيارة لكزس إي اس 300 موديل 2002 الجديدة بالكامل يعزز الفخامة والجودة العالية ، وتعكس انحناءاتها الانسيابية صورة مستقبلية ذكية وفعالة تحرك مشاعرك الدفينة إن الأسلوب الخيالي المتفوق في تصميم لكزس ورؤية فريق الهندسة في إنجاز هذه السيارة السيدان الفخمة المذهلة الجديدة يجسد الكمال في السعي الدائب للوصول إلى مستويات جديدة عالية من الدقة والأناقة توحي لك بالإلهام.
استرخ في المقصورة ذات التصميم الخيالي الأكبر والأرحب المترفة الفخامة والفائقة الهدوء حيث زودت بديكور من الخشب الجميل والجلد الأصلي وأرقى الألوان مما يولد إشراقاً ورحابة لم تشهدهما السيارات الفخمة من قبل ، إن أجهزة القياس المضيئة وعجلة القيادة التي من الجلد والخشب والمقاعد الكهربائية التي بـ 8 طرق ونظام تكييف الهواء القوي وجهاز موسيقى لكزس المتميز بمغير 6 أسطوانات مدمجة وعرض المعلومات المتعددة والمجموعة الكبيرة من التجهيزات التي تعمل كهربائياً والمساحات التي زيدت للأرجل والرؤوس فهي مجتمعة تكمل الصفقة المريحة الفائقة التميز.
منذ اللحظة الأولى التي تقود فيها إي اس 300 فإنك تشعر بالأداء الديناميكي القوي الذي يعني أن أي رحلة لن تستمر لفترة كافية حتى ترضيك ، إن السعي لتحقيق القوة الفائقة والثبات والمناولة نتج عنه تحول إلى محرك V6 محسن قوة 3 ليتر بأربع كامات و 24 صمام بنظام VVT/i. المقود الهوائي المتقدم الجديد فريد في لكزس إي اس 300 يحسن إدارة المقود مما يجعل القيادة متعة لا تضاهى ، إنه من الواضح منذ الوهلة الأولى أن إي س 300 تسير وفق المواصفات التي صنعت شهرة عالمية للكزس .

عودة لأعلى الصفحة


سيارة العائلة



تتسع سيارة "دوارنغو" الجديدة التي تنتجها دودج لسبعة ركاب بكل راحة نتيجة الرحابة الفائقة التي تتصف بها مقصورتها وهي مزودة بأكبر محرك في فئتها يتكون من 8 إسطوانات سعة 5.9 ليتر بقوة 245 حصاناً عند 4000د/د متصل بعلبة تروس أوتوماتيكية الكترونية من 4 نسب أمامية تنقل الطاقة إلى العجلات الأربع مع الإشارة إلى أن دورانغو متوفرة بنظام دفع ثنائي وتتميز دورانغو ذات الحجم " الذكي " بعملانية مقصورة ركابها الفائقة عبر استغلال كل إنش من المساحة بطريقة مدروسة حرص المهندسون على تزويدها بجيوب التخزين .

عودة لأعلى الصفحة


سيارة "برادو" الجديدة



قالت شركة تويوتا إن سيارة برادو الجديدة أعدت لتكون منافسة أساسية لسيارة متسوبيشي باجيرو ولكن مهما كان السبب تعتبر (برادو) سيارة دفع رباعي ذات جودة عالية فهي مترفة وقادرة وقد استفادت جيدا من خبرة تويوتا في هذا المجال لتبدو برادو نسخة مصغرة من لاند كروزر التجهيزات الداخلية وفيرة ومترفة أما المقصورة فمريحة وعملية تتسع لخمسة بالغين بسهولة وراحة ولوحة القيادة واضحة والرؤية جيدة وتعتبر سيارة ذات قدرة عالية على الطرقات الوعرة