المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كـاييـن 2004


البرنس
12-08-2004, 03:20 AM
خاص أوتو - جنيف: تتجه بورشة، الشركة الألمانية العريقة في صنع السيارات الرياضية، نحو منعطف تاريخي بكشفها عن ملامح مركبتها الاستجمامية الرياضية «كايين» في معرض جنيف الدولي يوم الثلاثاء الماضي، وتميزت السيارة التي طورتها بالتعاون مع فولكس واجن بخطوط «انتفاخية» غير معهودة لكنها تظل تحافظ على هوية بورشة المعروفة.
وكايين سيارة مصيرية لبورشة، ويمكن أن تتجه بها نحو المزيد من الازدهار والنماء.. أو نحو الأسفل وتدمير الكثير من المكاسب التي حققتها في السنوات العشر الأخيرة.
وبإضافتها إلى الطرازين 911 كاريرا وبوكستر في نهاية هذا العام، ستصبح ثالث سيارة تحمل علامة بورشة الشهيرة، وهو إنجاز كبير لشركة مرت بمراحل عصيبة خلال النصف الثاني من الثمانينات وكادت أن تدخل طي النسيان، لكن بفضل التخطيط المحكم لرئيسها ونديلين ويديكينغ، حققت مكاسب كبيرة عاما بعد عام متحدية كل مطبات الركود الاقتصادي في العالم.
النظرة الأولى للتصميم تثير مشاعر مختلطة، فالسيارة يمكن أن تكون محبوبة.. ويمكن أن تكون عكس ذلك، لكن الذي لا جدال عليه هو تعبير الخطوط بصدق وإخلاص عن ملامح بورشة الشهيرة، فكايين ليست بحاجة لحمل شعار بورشة لتأكيد ارتباطها بالماركة العريقة.
ويؤكد ويديكينغ قوة الهوية بقوله للصحفيين في جنيف «كما ترون، من الأمام لا يمكن لأحد أن يخطئها كسيارة من صنع بورشة». فغطاء المقدمة والمصابيح الأمامية تبدو منقولة من طراز 911 الشهير لكنها أصبحت مرتفعة عن مستوياتها التقليدية. ومن الخلف تبدو كايين كمركبة هاتشباك أخذت بعض ملامحها من فولكس واجن.
وكايين هي أول سيارة من بورشة تحمل محركها في المقدمة منذ اندثار السيارة الشهيرة 928 قبل ثماني سنوات، ويأتي تقديمها في وقت تخطط فيه بورشة لتنويع منتجاتها وتغطية شريحة أوسع من الأسواق، فقد أكد ويديكينغ في معرض جنيف وجود مجموعة داخل بورشة تدرس احتمالات تقديم نماذج أخرى لمعرفة ما يتناسب مع هوية الشركة، وقال إن الهدف الرئيسي الآن ينحصر في إدخال كايين إلى الأسواق، بعد ذلك يبدأ التفكير الجدي بتقديم منتجات أخرى جديدة

سفير الحب
06-28-2005, 07:10 PM
مشكور اخى البرنس على الموضوع

jikoo
04-29-2006, 06:06 AM
يسلموووو

ومشكور يا برنس

فنان فلسطين
05-01-2006, 01:49 PM
معلومات رائعة
كل الشكر لك أخي الكريم على مشاركتك الرائعة

aBo SaLeeM
05-01-2006, 03:56 PM
مشكور على المشاركة الحلوة