المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مازيراتي كواتروبورتي


البرنس
12-08-2004, 03:29 AM
لقد أخذت دار التصاميم الإيطالية «بننفارينا» وقتا طويلا لكي تصمم سيارة بـ«أربعة أبواب» لفيراري.. لكن هذه السيارة لن تحمل إسم الماركة الإيطالية الأكثر شهرة في صناعة السيارات الرياضية، بل ستحمل إسما إيطاليا آخر لا يقل عراقة هو «مازيراتي».
لقد طلبت فيراري التي تدير شؤون مازيراتي من بننفارينا تصميم الجيل الجديد من «كواتروبورتي». وقد جرى تطوير السيارة في مركز البحث والتطوير الخاص بشركة بننفارينا في كامبيانو.

إن تصميم فيراري بأربعة أبواب هو بمثابة الحلم، ففي مطلع الثمانينات فكر إنزو فيراري وبننفارينا بتصميم سيارة صالون رياضية بأربعة أبواب تحمل محرك V12 للاحتفال بالشراكة الوثيقة بين الشركتين، لكن بعد مراجعة مستفيضة، اتفق الطرفان على أن سيارة بأربعة أبواب لن تكون في يوم من الأيام جزء من تاريخ فيراري، فقررا أن يكون أقصى ما يقومان به هو بناء سيارة كوبيه رياضية توفر الاتساع لأربعة ركاب.
وعلى العكس تماما، صنعت مازيراتي لنفسها تقاليدا ومكانة عالمية مرموقة في صناعة سيارات الصالون الرياضية فائقة الأداء. وعلى الرغم من إيقاف إنتاج الجيل الأخير من كواتروبورتي الذي تميز بتصميم رياضي مثير رسمه أسطورة التصاميم الإيطالية «مارشيللو غانديني».. فإن قرار الإيقاف لم يكن بسبب ضعف في التصميم أو شح في الطلب على السيارة، بل لأسباب أخرى عديدة أهمها رغبة فيراري في تطوير مستويات الجودة والهوية لمازيراتي.

وتتسم قرارات فيراري الأخيرة بالجرأة الكبيرة في كسر التقاليد، وسبب ذلك هو نجاحها في حقل إنتاج أفضل السيارات الرياضية على الإطلاق، وهيمنتها الواضحة على رياضة الفورميولا واحد. وقد بلغت جرأتها تكليف بننفارينا وحدها لتصميم الجيل الجديد من كواتروبورتي، وهي دار تصاميم معروف عنها تخصصها في تصميم سيارات فيراري ولم يسبق لها من قبل تصميم أي من سيارات مازيراتي.
_________________

فارس فلسطين
04-10-2005, 03:01 PM
مشكور أخي البرنس على هالموضوع

سفير الحب
06-12-2005, 08:11 PM
مشكور اخى البرنس على الموضوع الجميل