المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برشلونة يحتفل باللقب الأوروبي مع نهاية الدوري الإسباني


أبو يقين
05-30-2009, 09:35 AM
نيقوسيا(ا ف ب)دخل برشلونة التاريخ بعدما اصبح الاربعاء اول فريق اسباني يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا وذلك بعد فوزه على مانشستر يونايتد الانجليزي 2-صفر في نهائي ملعب "اولمبيكو" في روما.

لكن بالنسبة لبعض الفرق الأخرى تشكل المشاركة في المسابقة الاوروبية العريقة الهدف الاساسي بعد موسم طويل يسدل الستار عليه في نهاية الاسبوع الحالي.

ويلهث اتلتيكو مدريد وفياريال خلف الملايين التي سيحصل عليها صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

والافضلية قبل المرحلة الثامنة والثلاثين والاخيرة لاتلتيكو مدريد الذي يتربع على هذا المركز حاليا بفارق نقطتين عن "الغواصة الصفراء" وهو بحاجة بالتالي الى تعادل فقط من مباراته مع ضيفه الميريا من اجل ان يلحق ببرشلونة وريال مدريد واشبيلية الى المسابقة الاوروبية الام وان كان سيدخلها من باب الدور التمهيدي الاول.

ويمني فياريال النفس بخدمة كبيرة من الميريا كي يخطف المركز الرابع من فريق العاصمة لكن عليه اولا ان يفوزه على مضيفه مايوركا الذي يخوض المباراة دون اي دافع بعد ان فقد الامل في المنافسة على بطاقة مؤهلة الى "يوروبا ليج" الموسم المقبل.

ويختتم برشلونة موسمه الاستثنائي بمباراة احتفالية على ارض ديبورتيفو لاكورونيا الذي ينافس على المقعد الثاني المؤهل الى "يوروبا ليج" والذي يحتله حاليا فالنسيا بفارق نقطتين، ويلعب الاخير مع اتلتيك بلباو السبت الذي يشهد المباريات الاربع الخاصة بالفرق التي تتنافس على المقاعد الاوروبية.

ومن المتوقع ان يمنح المدرب جوسيب جوارديولا الفرصة للاعبي الصف الثاني في الفريق الكتالوني في هذه المباراة الهامشية للبطل الذي حطم الرقم القياسي من حيث عدد النقاط المسجلة في موسم واحد بعدما حصد 86 نقطة حتى الان ليتفوق بفارق نقطة على ريال مدريد بالذات (2007-2008)، كما حطم الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات خارج قواعده بتسجيله 13 فوزا ليتفوق على الرقم السابق المسجل باسم اتلتيكو مدريد موسم 1995-1996، وهو لا يزال يملك فرصة تعزيزه لانه يلعب مباراته الاخيرة خارج "كامب نو".

وبامكان برشلونة ان يحطم رقما قياسيا اخر هو عدد الاهداف المسجلة في موسم واحد اذ يملك الان 104 اهداف بفارق 3 اهداف عن الرقم القياسي الذي يحمله ريال مدريد منذ موسم 1989-1990.

اما بالنسبة لريال مدريد الذي مني باربع هزائم متتالية، فهو يواجه اوساسونا الفريق الذي يصارع مع بلد الوليد وخيتافي وبيتيس وسبورتينج خيخون لتجنب اللحاق بنومانسيا وريكرياتيفو هويلفا الى الدرجة الثانية.

ومن شبه المؤكد ان تكون مباراة الاحد الاخيرة للمدرب خواندي راموس مع النادي الملكي لان الاخير يتحضر لاجراء تغييرات جذرية بعد قدوم الرئيس الجديد-القديم فلورنتينو بيريز.

وفي المباريات الاخرى يلعب الاحد، نومانسيا مع اشبيلية الذي ضمن مركزه الثالث، واسبانيول مع ملقا، وراسينج سانتاندير مع خيتافي، وسبورتينج خيخون مع هويلفا، وبيتيس مع بلد الوليد منافسه على البقاء في دوري الاضواء.

أســـآمـة
05-30-2009, 09:43 AM
بارسا و بس و الباقي ياكل فجل..

مشكور أخي أبو يقين ع الموضوع..

ما ننحرم..

أبو يقين
05-30-2009, 04:43 PM
بارسا و بس و الباقي ياكل فجل..

مشكور أخي أبو يقين ع الموضوع..

ما ننحرم..



طيب طيب طيب

وبعدين

قال فجل قال

قولي احبك...اغلى الحبايب
05-30-2009, 05:47 PM
شو شايفة حالها البرشا اصلا المباراة مشترى والكل بعرف هل الشى



يعيش الريل


رامس

رائول

ربينو

كنفارو

كسيس

نستر روي


كارلوس

بكم

سلقادو


يعيش الرياللللللللللللللللللل

أبو يقين
05-30-2009, 06:21 PM
شو شايفة حالها البرشا اصلا المباراة مشترى والكل بعرف هل الشى



يعيش الريل


رامس

رائول

ربينو

كنفارو

كسيس

نستر روي


كارلوس

بكم

سلقادو


يعيش الرياللللللللللللللللللل



أكيد يبقى الريال ريال